سما حاس الخضراء

عشاق بلدة حاس الخضراء
 
الرئيسيةبوابتي الخاصةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
World Of Warcraft, WoW Pointer 14

شاطر | 
 

 غرائب العلوم في حروف الهجاء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د.يمان
,
,
avatar

الهواية : الهواية
البلد : فلسطين
الجنس : انثى
الابراج : الدلو
عدد الرسائل : 12050
العمر : 30
احترام القوانين احترام القوانين : 100 %
الاوسمة : عضوة مميزة

مُساهمةموضوع: غرائب العلوم في حروف الهجاء   9/12/2010, 16:09

قال موسى بن جعفر عليه السلام عن آبائه عن أبيه الحسين بن علي عليه السلام قال: جاء يهودي إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعنده أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام فقال له: ماالفائدة في حروف الهجاء؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لعلي عليه السلام:أجبه وقال: اللهم وفقه وسدده فقال علي بن أبي طالب عليه السلام: مامن حرف إلا وهو اسم من أسماء الله عز وجل, ثم قال
أما الألف فالله الذي لاإله إلاهو الحي القيوم وأما الباء فباق بعد فناء خلقه
وأما التاء فالتواب يقبل التوبة عن عباده
واما الثاء فالثابت الكائن يثبت الله الذين آمنوا بالقول الثابت
وأما الجيم فجل ثناؤه وتقدست أسماؤه
وأما الحاء فحق حي حليم
وأما الخاء فخبير بما يعمل العباد
وأما الدال فديان يوم الدين
وأما الذال فذو الجلال والإكرام
وأما الراء فرؤوف بعباده
وأما الزاي فزين المعبودين
وأما السين فالسميع البصير
وأما الشين فالشاكر لعباده المؤمنين
وأما الصاد فصادق في وعده ووعيده
وأما الضاد فالضار النافع
وأما الطاء فالطاهر المطهر
وأما الظاء فالظاهر المظهر لآياته
وأما العين فعالم بعباده
وأما الغين فغياث المستغيثين
وأما الفاء ففالق الحب والنوى
وأما القاف فقادر على جميع خلقه
واما الكاف فالكافي الذي لم يكن له كفواً أحد
واما اللام فلطيف بعباده
واما الميم فمالك الملك
اما النون فنور السماوات والأرض من نور عرشه
واما الهاء فهادي لخلقه
واما الواو فواحد صمد لم يلد ولم يولد
واما اللام ألف فلا إله إلا الله وحده لاشريك له
واما الياء فيد الله باسطة على خلقه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
*هناااء*
______________
______________
avatar

الهواية : الهواية
البلد : فلسطين
الجنس : انثى
الابراج : الاسد
عدد الرسائل : 4864
العمر : 32
احترام القوانين احترام القوانين : 100 %
الاوسمة : نجمة المنتدى

مُساهمةموضوع: رد: غرائب العلوم في حروف الهجاء   9/12/2010, 16:28

سعدت جدا بحضوركـ الطيب
دائما انتظر روعة هذا الحضور

ومشكوره غاليتي علي روعه طرحك




سأصبر حتى يعجز الصبر من صبري ..واصبر حتى يأذن الله في أمري ..
سأصبر حتى يعلم الصبر اني صابر على شي امر من الصبر


ادعمنا على
المواقع الاجتماعية :
FacebookTwitter
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الوسام السوري
ْ
ْ
avatar

الهواية : الهواية
البلد : سوريا
الجنس : ذكر
الابراج : الاسد
عدد الرسائل : 5440
العمر : 34
احترام القوانين احترام القوانين : 100 %

مُساهمةموضوع: رد: غرائب العلوم في حروف الهجاء   10/12/2010, 02:00

هذا الحديث من الاحاديث الرافضة

والرافضة اكذب الناس

يعني ان هذا الحديث كاذب ومفترى على رسول الامة الاسلامية محمد عليه الصلاة والسلام

وهذا الاسلوب المذكور في الاحاديث اسلوب فيه التكلف الواضح

وهذا ليس من سمات السلف الصالح

اختي العزيزة يمان الرافضة لا يقومون بعمل اي شيء سوى صناعة واختلاق الاحاديث الكاذبة

وقد روى الخطيب البغدادي بسنده عن حماد بن سلمة قال :

اخبرني شيخ من الرافضة انهم كانو يجتمعون على وضع الاحاديث .

هذا والله اعلم

وارجو واتمنى وأأمر بان لا ننسب شيئاً لرسول الله عليه افضل الصلاة والسلام

حتى يتم التأكد منه وذلك خشية الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم

واذا اردتم نقل هذا الموضوع فلا تتناقلوه الا للتحذير بانه حديث كاذب

وجزاكم الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hassss.ahlamontada.net
منتالب
____
____
avatar

الهواية : الهواية
البلد : سوريا
الجنس : ذكر
الابراج : الجوزاء
عدد الرسائل : 670
العمر : 50
احترام القوانين احترام القوانين : 100 %

مُساهمةموضوع: رد: غرائب العلوم في حروف الهجاء   10/12/2010, 02:44

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعد ..
الأخت يمان .. الفاضلة
ما نقلته هنا ( حديثا وموضوعا ) ليس من الصواب بأن نتداول هكذا مواضيع دون التثبت من صحتها
أخي الوسام .. بارك الله فيك
أدامك الله ذخرا لهذا التجمع المبارك
نعم أخي الحبيب .. فالحديث مكذوب ومفترى على رسول الله صلى الله عليه وسلم
وبعد التأكد من علمائنا الأكارم أكدوا لنا أن هذا الحديث من أحاديث الشيعة التي ليس لها أصلا في شريعتنا السمحاء
والموضوع منقول من مواقع شيعية ولا يجوز تداول هكذا مواضيع في النوادي الإسلامية العامة حتى لا يعتقد بها المسلمين بغير قصد
أشد على يديك بكل كلمة فلتها أخي الوسام
متمنيا على الأخت يمان عدم تكرار هكذا مواضيع قبل التثبت من صحتها
تحياتي لكل الغيورين على الحق
دمتم طيبين



[b]
[/b]

اهداء من ادارة المنتدى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د.يمان
,
,
avatar

الهواية : الهواية
البلد : فلسطين
الجنس : انثى
الابراج : الدلو
عدد الرسائل : 12050
العمر : 30
احترام القوانين احترام القوانين : 100 %
الاوسمة : عضوة مميزة

مُساهمةموضوع: رد: غرائب العلوم في حروف الهجاء   10/12/2010, 04:03

هلا والف غلا للاخ الوسام السوري والاخ منتالب

مشكورين لمروركم الرائع وردكم الاروع

اولا

انا اعرف هناك احاديث ضعيفه واحاديث موضوعه واحاديث حسن وصحيحه

ولكن لكي تتاكد من صحه الحديث يجب عليك ان تقوم بتخريج الاحاديث لتتاكد من صحتها

وانا للاسف الشديد لا اعرف كيفيه تخريج الاحاديث وامثال كثر مثلي لا تعرف بمثل هذه الامور

ثانيا

كما تقولون ان هذا الحديث موضوع ومن صنع الرافضه التي تشوه الاسلام ومتاكدين من ذلك

فما عليكم الا ان تقوموا بحذفه بدون الرجوع الا صاحبه الموضوع

ثالثا

مشكورين كثير لاهتمامكم الرائع لهذه الامور وتنبيهكم لنا

ومنكم نستفيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الوسام السوري
ْ
ْ
avatar

الهواية : الهواية
البلد : سوريا
الجنس : ذكر
الابراج : الاسد
عدد الرسائل : 5440
العمر : 34
احترام القوانين احترام القوانين : 100 %

مُساهمةموضوع: رد: غرائب العلوم في حروف الهجاء   10/12/2010, 06:20

اولا اخت يمان لن نقوم بحذف الموضوع لكي يتعرف عليه جميع من يطلعون على محتواه

ولكي يعرفو بأن هذا الحديث مختلق وكاذب

اعلمي اخت هناء ان هناك الكثير من الزوار يقومون بنسخ الكثير من المواضيع

فأتمنى على من يقوم بنسخ هذا الموضوع ان يذكر بانه كاذب

ثانياً اتوجه بالشكر الجزيل للاخ الفاضل منتالب على التنبيه

واتمنى من حضرتك اخي ان لاتحرمنا من توجيهاتك فالجميع بحاجة ماسة

لمعلوماتك وتجاربك بالحياة

يقول المتل يااخي اكبر منك بيوم اعرف منك بسنة

وانت ماشاء الله عليك نبعاً لا ينضب من العلم والمعرفة

بارك الله فيك وجزاك عنا خير الجزاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hassss.ahlamontada.net
عبدو قلـعة جي
,
,
avatar

الهواية : الهواية
البلد : سوريا
الجنس : ذكر
الابراج : الجوزاء
عدد الرسائل : 8409
العمر : 32
احترام القوانين احترام القوانين : 100 %
الاوسمة : وسام العطاء

مُساهمةموضوع: رد: غرائب العلوم في حروف الهجاء   11/12/2010, 21:35

يعطيكي العافيه غاليتي د يمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hassss.ahlamontada.net/
 
غرائب العلوم في حروف الهجاء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سما حاس الخضراء ::  ۝۞ الأدب واللغات ۞۝ :: ســـــ حاس الخضراء ـــــما للغة العربية-
انتقل الى:  
الحقوق

جميع الحقوق محفوظةلـ سما حاس الخضراء
 Powered by®http://hassss.ahlamontada.net
حقوق الطبع والنشر©2014 -2013
إن جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , فلا تتحمل الادارة اي مسؤولية تجاه تلك المشاركات
فيس وتويتر
سجل واربح 10 دولار مباشرة